recent
أخر الاخبار

شاومي فازت بحكم المحكمة ومن المتوقع أن يتم تبرئتها

الصفحة الرئيسية
الغاء حظر شركة شاومي

 شاومي فازت بحكم  المحكمة ومن المتوقع أن يتم تبرئتها .

شاومي شركة من أهم واكبر الشركات عالميا في صناعة الهواتف الذكية والاجهزة الالكترونية ، وتم تاسيسها في أبريل 2010 ومقرها عاصمة الصين بكين ، ولها مقرات رئيسية في سنغافورة وماليزيا والهند ، وفي 2017 كانت تعد الشركة الرابعة عالميا بعد أبل وسامسونج وهواوي ، ولقد أصبحت الان الثالث .



وفي يناير 2021 تم حظر شركة شاومي من قبل دونالد ترامب والحكومة الامريكية وتم تصنيفها علي انها شركة خاضعة للجيش الصيني , ونتيجة هذا الحظر لا يمكن للافراد او الشركات الامريكية الاستثمار في شاومي , مما سيؤثر بالسلب علي شاومي , وتراجعت اسهمها في بورصة هونج كونج بسبب الحظر الامريكي , لكن شاومي نفت مزاعم دونالد ترامب عنها وتقدمت بطلب الي محكمة العاصمة الامريكية للتحقيق في الامر .



وبعد ما قدمت شاومي الطلب حكم قاضي فيدرالي بمنع وزارة الدافع بامريكا من تقييد أستثمارات الشركة ، بعدما وضعها دونالد ترامب شاومي علي القائمة السوداء اخر الايام في ولايته ، وهذا حكم اولي وليس نهائيا ، ولكن من المتوقع ان تسير مجري القضية في صالح شاومي .



وشاومي ستواصل أعلان مطالبها من المحكمة لكي يتم تبرئتها نهائيا من التهم الموجهة اليها بارتباطها بالجيش الصيني ، ومما يعتبر انتصارا علي دونالد ترامب والنظام القديم .

google-playkhamsatmostaqltradent