recent
أخر الاخبار

لماذا تم حظر شركة شاومي من قبل الحكومة الأمريكية ؟

الصفحة الرئيسية

حظر شركة شاومي في أمريكا

 لماذا تم حظر شركة شاومي في أمريكا ؟ 

ما الذي سيوثر علي هواتف شاومي القادمة بسبب الحظر ؟

أسباب حظر شركة شاومي ؟ حظر شركة شاومي في أمريكا ؟ ما تاثير حظر أمريكا علي شركة شاومي ؟ 

شركة شاومي الرائدة في صناعة الأكترونيات هي شركة صينية و مقرها يوجد في مدينة بكين في الصين و هي تعمل في مجال الاكترونيات و خاصة الهواتف الذكية , و التي مؤخرا شركة شاومي قد استحوزت علي 11.4% من مبيعات الهواتف في مصر , و لقد أصدرت الي الأن أكثر من 100 هاتف ذكي محققة نجاحا حول العالم أجمع بمنتاجتها الذكية الرائعة .

لكن لماذا تم حظر شركة شاومي من قبل الحكومة الأمريكية ؟ و هل هكذا يعني أيقاف انتاج الهواتف مرة أخري من شركة شاومي ؟ كل تلك الأسئلة سوف نجاوب عليها جميعها في ذلك الموضوع تابع معانا....

الحكومة الأمريكية بقيادة الرئيس الأسبق دونالد ترامب قرر ان يضيف شركة شاومي الي قائمة الحظر في أمريكا قبل ان يترك الحكم بأيام قليلة و لكن ماهي قائمة الحظر تلك ؟


ما هي قائمة الحظر الخاصة بالحكومة في أمريكا ؟

قد تظن ان ذلك الحظر مثل حظر شركة هواوي من قبل و لكن تلك القائمة هي أمر مختلف عن الذي سبق , و هي عبارة عن قائمة لشركات يحظر فيها الاستثمار من قبل المستثمرين الأمريكين و لا يمكن الشراء او الأحتفاظ بأسهم مالية في تلك الشركات الموجودة في القائمة المحظورة تلك.


ما هو رد شركة شاومي علي ذلك القرار ؟

ردت شركة شاومي علي قرار الحظر : " ان الشركة ملتزمة بجميع القوانين و تعمل وفق للقوانين و اللوائح ذات الصلة " و لقد أكدت الشركة ليست مملوكة للجيش الصيني حتي يتم حظرها او أنها تقدم منتجات و خدمات مدنية و تجارية في أمريكا فقط . و سوف تتخذ كل الأجراءات الازمة لحل تلك المشكلة .


هل يمكن فك الحظر عن شركة شاومي من قبل " جو بايدن " ؟

بالطبع يمكن بالتاكيد فك الحظر عن شركة شاومي بواسطة الرئيس الجديد " جو بايدن " فانة يمكن ان يلغي القرارات التنفيذية للرئيس الأسبق " دونالد ترامب " او يمكن ان يتم تعديلها فقط !

google-playkhamsatmostaqltradent