recent
أخر الاخبار

هل يمكن عمل لعبة دون تعلم البرمجة ؟

الصفحة الرئيسية

كيفية صنع العاب بدون لغات برمجة ؟

هل يمكنني صنع لعبة بدون لغة برمجة ؟

    البرمجة هي بحر واسع مما جعل بعض الناس يظنون انه معقد مما جعلهم يرفضون تعلم البرمجة ، لكن البرمجة عكس ذلك تماما ، ستحتاج فقط الي وقت للتعلم والفهم وبعدها ستجد ان البرمجة ابسط مما هي عليه .



توسع مجال البرمجة جعل كثير من الناس يريدون ان يقوموا بعمل برنامج او لعبة يكسبون منها القليل من المال ، حيث ان معظم حياتنا الان تتمحور حول الهاتف ، نحن في اغلب يومنا نستخدم الهاتف اذا كان في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي او في لعب بعض الالعاب المسلية .



لكن بالتاكيد قد تسائلت في يوم من الايام عن امكانية صنع لعبة بدون تعلم اي لغة برمجة ، واجابة سؤالك نعم من الممكن ، وهذه الالعاب التي ستقوم بصنعها بدون لغة برمجة لن تكتب او تستخد فيها اي اكواد ، ومن الممكن ان تربح منها كمية ليست سيئة من المال .



لكن هذه الالعاب او البرامج التي لا تستخدم فيها البرمجة تكون مستواها متوسط او ضعيف وافكار متكررة والابتكار فيها قليل ، لكن هذه البرامج ستفي بالغرض اذا كنت تريد استخدامها في الربح البسيط .



هناك مواقع تسمح ببناء العاب متوسطة بطريقة السحب والافلات ، لكن يجب عليك ان توفر اصوات اللعبة وتصميم الشخصيات وتصميم المراحل ايضا وبيئة اللعبة ، ولا تنسي ايضا انك يجب ان تتحلي بالخيال المناسب لصناعة كل تفاصيل اللعبة .


وبعض المواقع التي يمكنك ان تبدء بها لصناعة لعبتك الاولي هي :

google-playkhamsatmostaqltradent