recent
أخر الاخبار

افضل مواصفات جهاز كمبيوتر لتعدين العملات الرقمية

الصفحة الرئيسية

كيفية اختيار مواصفات جهاز كمبيوتر للتعدين علية العملات الرقمية ؟

جهاز الكمبيوتر الذي تعمل بة في عملية التعدين يجب ان يتوفر بة تلك المواصفات او اعلي منها حسب راس المال الذي تملكة :


1- الهاردوير Hardware :

  • مازر بورد يجب ان تكون بها اكثر من PCI ليتم توصيل عليها اكثر من كارت شاشة و تستطيع تحمل الشغل الشاق و الافضل في مجال العملات الرقمية هي Asrock H81 و المصممة لقاومة تغيرات الكهرباء و الرطوبة .
  • كروت الشاشة و هي المسؤولة عن تحديد القوة التعدينية و الافضل حاليا هي RX 570 ثم RX 580 من حيث مناسبة التكلفة للعائد الشهري .
  • رامات لا تقل عن 4 جيجا بايت و هارد باي مساحة
  • بروسيسور مناسب للمازر بورد
  • رايزرات لتوصيل بيت المازربورد و كروت الشاشة و يجب ان يكون واحد لكل كارت و الافضل هي " رايزرات ال6 بن " لامكانية توصليها بكابلات ال 6 بن و التي تتحمل الحرارة و الكهرباء اكثر من كابلات الساتا ، و يجب ان تكون خامتها جيدة حتي لا تتسبب في خسارة كارت الشاشة .

  • باور واحد كبير للجهاز او اكثر من باور حسب عدد كروت الشاشة التي سوف يتم توصلها بالجهاز او باور 500 لكل كارتين شاشة و في حالة استخدام اكثر من باور سوف يتم توصليهم مع بعض بقطعة مخصصة لذلك و سوف يكون دورها انها تعمل و تفصل البورات الاضافية مع الباور الأساسي .

- يمكن ان تحتاج توصيلات اخري لتوزيع الاحمال علي الباورات و لامان اكثر
- سوف تحتاج صندوق خشب او المونيوم لتركب علية كروت الشاشة و جهازك مع نت و كهرباء مستقرين .
- العمر الافتراضي للجهاز الذي سوف يتم استخدامة في عملة التعدين مع المحافظة علي تهوية مناسبة و كهرباء مستقرة للاجهزة لا يقل عن 3 سنوات...
-الاجهزة يمكن ان تعمل 24 ساعة و 7 أيام في الأسبوع و بدون تدخل منك بعد تجميع الجهاز و استقرار الأداء مع ضرورة المراقبة بالتاكيد .


2- السوفت وير SoftWare :

  • ويندوز 10
  • البرنامج المستخدم في عملية التعدين و يوجد الكثير و لكن الافضل هو " Claymore miner " و سوف ياخذ عمولة منك بحسب العملة و هي في الغالب 1% او 2% .
  • الموقع الذي سترسل علية قوتك التعدينية و سوف يحسب لك مكسبك و يحول لك انتاجك بشكل منتظم و سوف ياخد عمولة ايضا مثل البرنامج و انصحك ب ethermine او nanopool .
*تلك المواقع تعمل بنظام التعدين الجماعي و المشاركة في ارباح التعدين و تحسب لك مكسبك بانتظام و تعرفك قوتك التعدينية و مكسبك التقديري كل يوم و كل اسبوع و كل شهر بناءا علي اداء جهازك خلال 24 ساعة و ترسل اليك ارباحك في وقت ثابت كل يوم او كلما يصل ربجك الي رقم معين انت تختارة او محدد من الموقع و يرسل اليك ايميل في حال جهازك توقف عن التعدين لاي سبب.
  • انشاء محفظة علي منصة التداول و ننصحك ب poloniex
*و تلك المحفظة تعتبر عنوانك و تستقبل عليها ارباحك و تتابع بيها في موقع التعدين و تكتبها لبرنامج التعدين قبل ان يعمل .

و لمعرفة كيفية تعدين العملات الرقمية او البيتكوين يمكنك زيارة الموضوع التالي :
كيفية تعدين البيتكوين بكروت الشاشة 

google-playkhamsatmostaqltradent