recent
أخر الاخبار

من هي فريال أشرف التي منحت مصر اول ذهبية في الكاراتية | أولمبياد طوكيو 2022





كل ما تريد معرفته عن فريال أشرف بعد ضمان حصولها على ميدالية بأولمبياد طوكيو

فازت لاعبة الكاراتيه المصرية فريال أشرف بالميدالية الذهبية لمنافسات فئة الكوميتيه للسيدات وزن أكثر من 61 كجم اليوم السبت، ضمن فعاليات أولمبياد طوكيو 2020.

وتغلبت لاعبة الكاراتيه المصرية على نظيرتها يرينا زاريتسكا لاعبة أذربيجان، في المباراة النهائية، لتتوج بميدالية ذهبية تاريخية لمصر في أولمبياد طوكيو في منافسات الكاراتيه.

وأصبحت فريال ثاني رياضي مصري في فئتي الرجال والسيدات يحصد ميدالية في منافسات الكاراتيه الأولمبية وأول رياضية تحقق الميدالية الذهبية، بعد تحقيق جيانا فاروق الميدالية البرونزية التاريخية لمصر، أمس الجمعة.

 أهم المعلومات عن بطلة الكاراتيه صاحبة الميدالية الأولمبية الخامسة لمصر و انجازاتها..


فريال أشرف هي من مواليد 16 فبراير عام 1999 (22 عاماً)
بدأت ممارسة الكاراتيه وهى فى الثامنة من عمرها
تدرس الصيدلة بالجامعة البريطانية
لديها من الأشقاء اثنان حيث انها البنت الوحيدة



انجازات فريال اشرف

أنجازات فريال أشرف في الكاراتية 

  • أول مصرية تفوز ببرونزية الدورى العالمى للكاراتيه
  • حققت الكثير من البطولات منها فضية الدورى العالمى بالصين
  • برونزية بطولة أفريقيا 2018 برواندا
  • ذهبية بطولة العالم للناشئين 2019
  • ذهبية الدورى العالمى بدبى 2019
  • ذهبية بطولة افريقيا 2020
  • فضية الدورى العالمى بفرنسا 2020
  • فضية الدورى العالمى بتركيا 2021



و نجحت فريال أشرف، لاعبة منتخب الكاراتيه، فى التأهل لنصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية التى تقام بطوكيو بعد التعادل مع بطلة الجزائر فى المباراة الأخيرة بدور المجموعات، وتضمن لمصر ميدالية فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
وحققت فريال أشرف الفوز على لاعبة سويسرا بالأفضلية بعد التعادل 3-3 بعد فوزها في المباراة الأولى على لاعبة الصين بنتيجة 4-0 وخسارة من حميدة عباسلي لاعبة إيران في المباراة الثالثة، حيث يوجد بالمجموعة مواجهة بين 5 لاعبين، ويتأهل إلى نصف النهائي أصحاب المركزين الأول والثاني.



أكدت فريال أشرف، بطلة الكاراتيه الحاصلة على ذهبية أولمبياد طوكيو 2020، أنها كانت واثقة من التتويج بالذهب فى المحفل الأولمبى بعد جهد كبير وإعداد للوصول إلى منصة المحفل الأولمبى.


ووجهت فريال أشرف ، فى تصريح لـ قناة أون تايم سبورتس، الشكر لكل المصريين على الدعوات التى كللت مجهودها بحصد الميدالية الذهبية، مشيرة إلى أن جميع اللاعبين فى البعثة المصرية كان لديهم طموح قوى فى تحقيق أكبر عدد من الميداليات لمصر .
وسطرت فريال أشرف تاريخا جديدا لمصر فى لعبة الكاراتيه، حيث إن الميدالية التى توجت بها تٌعد ثانى ميدالية مصرية وعربية وأفريقية فى الدورات الأولمبية للعبة الكاراتيه.



google-playkhamsatmostaqltradent