recent
أخر الاخبار

ما هي اسهل لغات البرمجة للتعلم ؟

الصفحة الرئيسية

اسهل لغات البرمجة للتعلم

 ما هي افضل و اسهل لغات البرمجة التي يمكن ان تتعلمها بسهولة للمبتدئين ؟


زادت شعبية البرمجة في أخر السنوات بنسبة كبيرة جداً ، تقريبا اغلب ما نستخدمه هذه الايام من أجهزة كهربائية تمت استخدام البرمجة فيه ، و زاد ايضا الطلب علي المبرمجين في جميع انحاء العالم ، مما جعل اغلب الناس مهتمة بالبرمجة وتريد تعلمها . 



في البداية عليك ان تفهم مصطلح لغات البرمجة عالية المستوي ولغات البرمجة منخفضة المستوي ، لغات البرمجة عالية المستوي هي اللغات الاسهل للفهم بالنسبة للبشر لاستخدامها كلمات قريبة للفهم للبشر مثل اللغة الانجليزية في معظم لغات البرمجة ، هو الامر الذي يساعد لغات البرمجة عالية المستوي سهلة الفهم والحفظ والتعلم والتعامل معها.


اما لغات البرمجة منخفضة المستوي تكون عادة غير مفهومة وبها مجموعة مختلفة من الرموز ، مما يجعلها صعبة التعامل معها ، خاصة مع المبتدئين في البرمجة ، واذا كنت تريد ان تفهم مصطلح لغات البرمجة عالية المستوي ومنخفضة المستوي بالتفصيل اضغط هنا ....

والان سنعرض لكم اسهل لغات برمجة يمكنك تعلمها والبدء بها...


لغة HTML :

هي اختصار لكلمة Hypertext markup language ، من اسهل لغات البرمجة التي يمكن للمبتدئين تعلمها اذا كانوا مهتمين بمجال تطوير صفحات الويب والمواقع الالكترونية ، وهي لا تعد لغة برمجة بالمعني الحرفي للكلمة ، بل هي لغة ترميز ، تساعده تقنيات ولغات مثل CSS ، JAVA SCRIPT وان فكرت يوما في تعلم HTML عليك تعلم تلك اللغات .




لغة Python (بايثون) :

تعد من اسهل لغات البرمجة التي يمكنك تعلمها ، وينصح العديد من المبرمجين المبتدئين بتعلمها اولا ، بسبب سهولة بناء جملها و من الممكن من مجرد قرائتها ان يفهمها من هم ليس لهم علاقة بالبرمجة ، وتتميز انها لغة عديدة الاستخدامات ، ويتوفر العديد من المواقع وقنوات اليوتيوب الذين يقومون بتعليم هذه اللغة .




لغة java (جافا) :

الجافا من اشهر اللغات في العالم ، واكثر اللغات تعلما ايضا واستخداما ، وهي لغة مبنية علي قواعد اللغة الشهيرة ++c وايضا لغة c ، والمميز في هذه اللغة ان برامجها تعمل علي جميع نظم التشغيل حيث انها لا تعتمد علي بيئة نظام التشغيل ، ومؤسسها هو جيمس غوسلينغ ، الذي يلقب بالاب الروحي للجافا .




لغة ruby (روبي) :

هي لغة تم تاسيسها في عام 1995 ، وهي لغة تم تصميمها اخذا بالاعتبار افضل الخصائص الموجودة في لغات البرمجة الاخري ، ومصمم اللغة قال ان لغة روبي مصممة للانتاجية والمرح ، ويقول ان اي نظام يجب ان يركز علي احتياجات الانسان لا علي احتياجات الالة ، حيث يجب ان يتم تسهيل اللغات من اجل البشر .




لغة java script (جافا سكريبت) :

لوهلة يمكن ان تشعر ان هذه اللغة لها علاقة بالجافا ، لكن الامر عكس هذا تمام ، لان الجافا سكريبت لغة مستقلة تماما عن الجافا ، وهي لغة يتم استعمالها في مواقع الويب لجعلها تفاعلية ، وكانت موجهة للمبرمجين الهواة في البداية ، الا انه تزايد الاهتمام بها وجذبت اهتمام مبرمجين محترفين بعد تحسين اللغة وتطويرها .


شاركنا بالتعليقات اي من لغات البرمجة تريد ان تتعلم ؟
google-playkhamsatmostaqltradent